نداء عاجل للمواطنين | "الكهرباء" تنصح بشحن العدادات مسبقة الدفع أول الشهر وتحذر من هذا الخطأ الشائع


الاحد 11 فبراير 2024 | 11:59 صباحاً
العدادات مسبقة الدفع
العدادات مسبقة الدفع
العقارية

قدمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدة نصائح للمواطنين عن الوقت المثالي لشحن العدادات مسبقة الدفع، حيث أكدت الوزارة أن الأيام الأولى من الشهر هي الوقت المثالي لشحن العدادات مسبقة الدفع خاصة أن العدادات تكون في تلك الأوقات على الشريحة الأولى الأقل استهلاكًا.

شحن العدادات مسبقة الدفع في الأيام الأولى من الشهر

وتضمنت نصائح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمواطنين، أن العدادات مسبقة الدفع تعود للشريحة الأولى من بداية كل شهر ميلادي مما يحقق عدالة الاستخدام.

حددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أسباب عدم عودة العدادات مسبقة الدفع للشريحة الأولى مع بداية كل شهر جديد، وذلك بسبب عدم ضبط الساعة والتاريخ بالعداد.

أسباب عدم عودة العدادات للشريحة الأولى مع بداية الشهر

وأكدت الشركة أنه في حال عدم عودة العدادات مسبقة الدفع إلى الشريحة الأولى مع بداية الشهر الميلادي الجديد، على المواطن مالك العداد طلب تعديل التاريخ أثناء قيامه بشحن كارت العدادات مسبقة الدفع من شركات الكهرباء.

حذرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، المواطنين مالكي العدادات مسبقة الدفع من زيادة الأحمال عن المقنن خاصة أن ذلك سيؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل بسبب زيادة الأحمال.

كما حذرت الوزارة المواطنين من التلاعب في العدادات أو فتح روزتة توصيل الأسلاك حتى لو كانت الكهرباء مفصولة عن العداد، أو عمل وصلات "كوبري" على العداد لسرقة التيار، أو تغيير أسلاك التوصيل بدون مراجعة شركة الكهرباء، أو نقل عداد الكهرباء الكارت من مكانه بدون مراجعة شركة الكهرباء، مما قد يعرض المشترك إلى دفع غرامة لإعادة توصيل التيار الكهربائي.